تلمذة مع المسيح
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» قداس ابونا بيشوي علي قناة c t v
الأربعاء نوفمبر 07, 2012 11:55 pm من طرف naderegyptair

» ترنيمة يا يسوع تعبان
الخميس مارس 15, 2012 8:56 am من طرف زهرة المسيح

» هااااااااااااااااااام جدااااااااااااااااااااااااااااا
الجمعة مارس 09, 2012 7:17 pm من طرف البابا كيرلس

» جسد القديس العظيم ماسربل
الجمعة مارس 09, 2012 7:12 pm من طرف البابا كيرلس

» يسوع باعت رساله لاولاده النهارده
الجمعة مارس 09, 2012 6:59 pm من طرف البابا كيرلس

» ارجو الصلاه من اجل البابا
الجمعة مارس 09, 2012 6:50 pm من طرف البابا كيرلس

» لماذا اختار المسيح ان يموت مصلوبا
الجمعة مارس 09, 2012 6:41 pm من طرف البابا كيرلس

» هل يوجد حلال وحرام فى المسيحية
الأربعاء مارس 07, 2012 8:06 pm من طرف البابا كيرلس

» عارفة يعني إيه إحنا أصحاب ؟
السبت فبراير 25, 2012 8:51 pm من طرف Admin


الخدمة هى صلاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الخدمة هى صلاة

مُساهمة من طرف shenouda في الجمعة مايو 13, 2011 8:41 pm

2- الخدمة هي صلاة:
لأن الخدمة عمل إلهي إذاً هي محتاجة ان تتقدَس بالله و ان يكون الكلام فيها من الله و لها تأثير بالله ... إذاً هي محتاجة صلاة ... الخادم الذي يخدم بذكائهُ و عضلاته يُقدم نفسه و ليس الله و بالتالي يُقدم عيوب بشــرية ... لكن عندما يخدم الخادم من خــلال الله فالله يستُر عـيوبهُ و يُقدم نفسهُ ... لا توجد خدمة بدون صلاة ... كما كان الله نفسهُ هو الخادم الحقيقي مُصلي "وكــان يقضي الليل كُله في الصــلاة" ... كان يختلي ليُصلي ... إذا مُهم ان يعرف الخادم قيمة الصلاة في الخدمة.

عِندما طلب بني اسرائيل من صموئيل النبي ان يُقيم لهُم ملك مثل سائر الاُمم حزن لأن الشعب رفضهُ كنبي ... لكن الله قال له "لا تحزن هُم لم يرفضوك انت بل اياي رفضوا" ... و استمر صموئيل النبي في خدمة الشعب و قال لهُم "اما انا فحاشا لي ان أُخطئ إلى الله و اكُف عن الصلاة لأجلكُم" الخادم الذي لا يُصلي تكون خدمتهُ ضعيفة ... ليتك تجعل هذه العبارة شعار لك في الخدمة "ليتنا نتكلم مع يسوع عن مخدومينا اكثر ما نُكلم مخدومينا عن يسوع" اي ليتنا نُصلي اكثر مما نعِظ .... الخدمة محتاجة صلاة.
كثيراً ما نُواجَه باحتياجات في الخدمة و احباطات و فشل ... كُل ذلك نواجهه بالصلاة قُل لهُ علم انت يارب و تكلم انت.

يُحكى عن اجتماع كان يُقام بقرية و كان يبدأ الاجتماع بالترانيم ثُم يدخل الخادم ليقول كلمة و في احد المرات بدأت الترانيم و طالت و الخادم يغلق على نفسه باب الحُجرة ... و لما تأخر عن الكلمة جداً قرع احدهُم الباب و فتحهُ فإذا به يجد الخادم راكع يُصلي و يقول لله "إن لم تتكلم انت انا لن اتكلم" ... هكذا قُل انت لله انا لا اعلم ماذا تُريد ان اقول للمخدومين ليتك تُخبرني و تضع كلماتَك في فمي لأُخبرهُم ... مُعلمنا بولس الرسول يقول "ثلاثة سنوات ليلاً نهاراً لم افتُر عن ان اُنذركُم كُل واحد منكم بصلاة و دموع" اي كان يخدم بصلاة و دموع ...عندما اجد انسان بعيد عن الله اُصلي لهُ ... هُناك شئ يُسمى انذارات بالصلاة و الدموع و هُناك شئ اسمه جذب بالصلاة ... يقول الآباء "ثق ان الصلاة تُحرِك اليد التي تُحرِك العالم كُله" إذاً الصلاة تُحرِك العالم.

و لنقرأ عن كنيسة الرُسل ، كانوا يواظبون على الصلاة بنفس واحدة ... بصلاتهُم يتزعزع المكان ... صلاة بولس و سيلا زعزعت السجن و فَتَّحَّت ابوابه ...

الصلاة تُزعزِع القلوب و تجذبها ... انت خادم إذاً انت مُصلي ... انت خادم إذاً لك وقفات هادئة و سجود و تأمُلات ... انت خادم إذاً انت تؤمن بعمل الصلاة في حياتك و لابُد ان تُصلي للمخدومين.

ينصحنا الآباء ان نضع ورقة صغيرة في الاجبية مُدون فيها اسماء المخدومين و في كُل صلة نذكُرهُم بالاسم ... ليتنا نبدأ هذا التدريب من الآن بأن نضَع اسماء اصدقائنا في الاجبية. ... من اجمل الاشياء التي تُقدس هي انك تُصلي من اجل الآخرين ... كون انك تُصلي محصور في ذاتك فهذه انانية ... لكن صلي من اجل الجميع ... الكنيسة تُصلي من اجل كل فئات الشعب (الاكليروس و الرهبان و الخدام و الذين في البتولية و المتزوجين و ... ) و لكي لا تنسى احد نقول "و الساكنين فيها بايمان الله" ... إذاً انا واقف ادام الله و الخليقة كُلها في قلبي ... تعود ان يكون لك وقفات ثابتة في الصـلاة و نظـم وقتك ... تخيل ان اليوم يمُـر عـليك دون ان تقف امام من اعـطاك هذا اليوم و الوقــت؟؟!!! من الذي اعطاك اليـوم ... الله ... إذاً اليوم و الوقت هو يومهُ هو و وقتهُ هو ... تخيل انك تسلُك و كان الوقت هو لك انت ... لا ... الخادم هو انسان مُصلي مؤمن بالصلاة و قوتها و تأثيرها و يعلم ان ما يعجز عنه هو ، الله قادر عليه بالصلاة.

البابا كيرلس كانت لديه هموم و مشاكل كثيرة فكان يُوزِعها على المذابح ... مشكلة على مذبح العذراء و مشكلة على مذبح ابو سيفين و ... كل قديس مسئول عن مشكلة.

avatar
shenouda
المشــــــرف العام
المشــــــرف العام

عدد المساهمات : 901
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
العمر : 33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى