تلمذة مع المسيح
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» قداس ابونا بيشوي علي قناة c t v
الأربعاء نوفمبر 07, 2012 11:55 pm من طرف naderegyptair

» ترنيمة يا يسوع تعبان
الخميس مارس 15, 2012 8:56 am من طرف زهرة المسيح

» هااااااااااااااااااام جدااااااااااااااااااااااااااااا
الجمعة مارس 09, 2012 7:17 pm من طرف البابا كيرلس

» جسد القديس العظيم ماسربل
الجمعة مارس 09, 2012 7:12 pm من طرف البابا كيرلس

» يسوع باعت رساله لاولاده النهارده
الجمعة مارس 09, 2012 6:59 pm من طرف البابا كيرلس

» ارجو الصلاه من اجل البابا
الجمعة مارس 09, 2012 6:50 pm من طرف البابا كيرلس

» لماذا اختار المسيح ان يموت مصلوبا
الجمعة مارس 09, 2012 6:41 pm من طرف البابا كيرلس

» هل يوجد حلال وحرام فى المسيحية
الأربعاء مارس 07, 2012 8:06 pm من طرف البابا كيرلس

» عارفة يعني إيه إحنا أصحاب ؟
السبت فبراير 25, 2012 8:51 pm من طرف Admin


قوة القيامة.....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قوة القيامة.....

مُساهمة من طرف shenouda في الثلاثاء مايو 10, 2011 9:59 pm

- قوة القيامة
قيامة السيد المسيح من الأموات ، كانت الحدث الأكبر ، الذي هز كيان اليهود فحاولوا أن يقاوموه بكافة الطرق ، حتي أنهم قالوا عن القيامة إن هذه الضلالة الأخيرة ، ستكون أقوي من الضلالة الأولي ، التي هي كرازة المسيح . فماذا كانت قوة القيامة ، و ماذا كان مفعولها ؟
1-لقد خرج المسيح من القبر و هو مغلق ...
و لم يكن ذلك غريباً عليه ، أو علي القوة المعجزية التي له . فقد خرج أيضاً من بطن القديسة العذراء و بتوليتها مختومة . و كذلك في ظهوراته لتلاميذه بعد القيامة ، دخل علي التلاميذ و هم مجتمعون في العلية " و الأبواب مغلقة " ( يو 20 : 19 ) .
2-و من قوة القيامة ، أن المسيح قام بذاته لم يقمه أحد ...
كل الذين قاموا من قبل ، اقامهم غيرهم : فابن أرملة صرفة صيدا أقامة إيليا النبي ( 1 مل 17 : 22 ) . و ابن الشمونمية أقامة اليشع النبي ( 2 مل : 36 ) . و أما ابنة يايرس و ابن أرملة نايين ، و لعازر ، فهؤلاء أقامهم المسيح .و لكن المسيح نفسه قام بذاته ، لأنقوة القيامة كانت فيه ، و ما كان ممكناً أن يمسك من الموت ، إذ أن فيه كانت الحياة ( يو 1 : 4 ) .
3-و قد قام المسيح علي الرغم من كل الحراسة المشددة ،
و ضبط القبر ، و الحراس ، و الأختام و الحجر الكبير الذي علي باب القبر ... القوة العالمية بذلت كل جهدها ، و لكنه كان أقوي منها ز و دلت قيامته علي أنه كان أقوي من كل العوائق . كانت قيامته انتصاراً علي كل معارضيه و مقاوميه ، و انتصار علي الموت و علي الهاوية و علي القبر و علي الحجر الكبير و علي الأختام و علي الأكفان اللاصقة ... لذلك لما عرفه القديس بولس ، قال " لأعرفه و قوة قيامته " ( في 3 : 10 ) . إنه عرف قوة قيامته ، إذ راَه بعد هذه القيامة حينما ظهر له نور عظيم في طريق دمشق ( أع 9 ) . لذلك وثق هذا الرسول بقوة قيامة المسيح ، أمكنه أن يدخل في شركة اَلامه متشبهاً بموته . و نفس هذه القوة في القيامة ، اختبرها القديس يوحنا الحبيب بالنسبة إلي المسيح ، حينما ظهر له " و وجهه يضئ كالشمس في قوتها " ( رؤ 1 :16 ) . كانت قوته و هو داخل القبر ، أعظم من كل قوة تقف خارج قبره . لقد ترك القبر في وقت لم يعرفه أحد ، في فجر الأحد . و بقي الحجر الكبير في موضعه ، إلي أن أتي ملاك و دحرجه لإعلان القيامة التي كانت قد تمت . و بذلك أمكن للنسوة أن يرين القبر فارغاً ...
4-مظاهر قوته بعد القيامة :
هذه بعض نواحي القوة التي راَها الناس علي الأرض ، إلي جوار قوة الظهورات المتعددة ، و قوة الصعود إلي السماء و الجلوس عن يمين الآب .و قوة دخوله إلي العلية و البواب مغلقة و قوة تحويله للتلاميذ من قوم ضعفاء خائفين إلي أبطال ينشرون الكرازة بكل قوة و بلا مانع ... و كما كانت قيامته قوية ، هناك قوة أخري سبقت قيامته ...
5-قوته ما بين الموت و القيامة :
1- تلك قوته بعد موته ، التي استطاع بها أن يفتح أبواب الجحيم ، و يخرج الأرواح التي في السجن بعد أن كرز لها بالخلاص ( 1 بط 3 : 19 ) استطاع بهذه القوة أن ينزل إلي أقسام الأرض السفلي ، و أن يسبي سبياً ، و يعطي الناس عطايا الفداء ، ثم يصعد أيضاً بعد القيامة فوق جميع السموات لكي يملأ الكل ( أف 4 : 8 - 10 ) .
avatar
shenouda
المشــــــرف العام
المشــــــرف العام

عدد المساهمات : 901
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
العمر : 33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى